آثار غياب النواب البرلمانيين و ممثلي الأحزاب السياسية بالرحامنة عن تدشينات عيد العرش جدلا واسعا، بين مختلف الملاحظين و المتتبعين للشأن العام. و تضاربت الآراء هل تمت دعوتهم لحضور التدشينات أم لا، و قالت شريحة إذا تمت دعوة ديال البرلمانيين للتدشينات و ما استاجبوش، فهادي راها مقاطعة للأنشطة و التدشينات لها خلفياتها، و شريحة أخرى و اللي هي أقرب للصواب حسب المعطيات اللي متوفرة من مصادر متعددة، بأنه لم تتم دعوتهم لحضور التدشينات، و هادي مسألة خطيرة لأنه كيف يعقل أن لا يتم استدعاء ممثلي الأمة بقبة البرلمان خاصة في هاد المناسبة اللي عزيزة على المغاربة و اللي كيجدو فيها البيعة و الولاء للملك، و السؤال المطروح اذا لم يتم استدعاء البرلمانيين و ممثلى الهيئات السياسية، فهل سقوطهم من لائحة المدعويين كان سهوا و خطأ في البروتوكول أم هناك قصدية لا يعلم بمغازيها إلا أصحاب القرار؟
فجر بريس