أخر الأخبار
الرئيسية » 24 ساعة » وقفة تنديدية للنقابة الوطنية للنقل السياحي بمراكش على لا مبالاة المسؤولين
Visitez Example.com

وقفة تنديدية للنقابة الوطنية للنقل السياحي بمراكش على لا مبالاة المسؤولين

تنظم النقابة الوطنية للنقل السياحي بالمغرب، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب، وقفة تنديدية يوم السبت 07 يناير أمام مطار المنارة مراكش، حسب نص  الرسالة الموجهة لوالي جهة مراكش- أسفي، و التي تتوفر فجر بريس على نسخة منها. و تأتي هذه الوقفة استكمالا للمسلسل النضالي التي تقوم به النقابة من أجل رفع الحيف و التهميش عن القطاع،  و عدم استجابة المسؤولين لمطالب مهنيي النقل السياحي على المستوى الوطني عامة و بمدينة مراكش خاصة.

و من جملة المطالب التي يعتبرها مهنيو مدينة مراكش ذات ملحاحية و تستلزم تدخلا عاجلا ، عدم وجود مرائب لوسائل النقل السياحي بالمدينة، و محطة انتظار الزبائن بالمطار. كما تطالب ذات الهيئة النقابية من الجهات المسؤولة حماية السائقين من محاولات السرقة عند انتظار الزبائن، و منع المحلات غير المرخصة لبيع الرحلات في منطقة المدينة و بشكل خاص “جامع الفنا”، و تشكل البطاقة المهنية نقطة فريدة في مطالب النقابة التي تطالب بحذفها، بسبب عدم وجود مراكز للتكوين، و تشكل عبء ثقيلا على السائقين حيث تصل واجباتها إلى 1000 درهم  بالنسبة للرخص من صنف ب و 8000 درهم للرخص من صنف س، و الملفت للنظر بأن هذه البطاقة لا تؤمن مستقبل السائقين و لا توفر لهم إضافة نوعية من حيث الولوجية إلى الخدمات الاجتماعية الضرورية من قبيل التغطية الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *