قائمة طعام

الحصول على عاشر

حسن خليل:عامل إفران يقطع أرزاق العديد من الأسر دون أن يجد لهم بديلا!!!

image
وصف

حسن خليل

إن المفهوم الجديد للسلطة يكمن في إيجاد الحلول، وفي تطبيق القانون بطرق لبقة تجعل المواطن مقتنع بالانضباط لبنوده ومساطره… لكن إتباع الطرق السلطوية ذات الأساليب المقرونة بتخويف المواطنين وترهيبهم لم تعد مجدية في الوقت الحالي،الذي أصبح فيه المواطنون المغاربة على مختلف مشاربهم على بينة تامة من الحدود المسموح بها لكل المهن والتجارات، ومن الأخرى التي تمارس بشكل غير قانوني.
فمدينة إفران وعلى غرار كل المدن المغربية لا تخلو من باعة متجولين،ومن منهن تمارس في غياب ضوابط مهنية وقانونية،وبدلا من القيام بإحصاء عام لهذه الشريحة والبحث لها عن صيغ عصرية وقانونية لبيع منتوجاتهم أو ممارسة المهن التي تمنحهم قوت يومهم، بادر عامل إفران إلى نهج سلوك التخويف والتهديد في حق شريحة من المواطنين يبقى همها الأكبر في ضمان قوت يومها،وهي التي تعيل أسرا مكونة من العديد من الأطفال.
إن ما سلكه عامل إفران من أسلوب متسلط لا يشرف التطور الديمقراطي الذي وصلت إليه بلادنا والذي ما فتىء الملك يصر على حسن التعامل مع المواطنين والبحث عن السبل المناسبة لخدمة وضعهم الإجتماعي. وليعلم عامل إفران أن تشريد الباعة المتجولين لن يولد إلا المشاكل الاجتماعية المتعددة، من إجرام وفساد أخلاقي وبطالة.
المصدر: أنفاس بريس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *