أخر الأخبار
الرئيسية » دولي » لماذا قدر الرحامنة مع بعض المسؤولين الفاشلين؟ قطاع الصحة نموذجا
Visitez Example.com

لماذا قدر الرحامنة مع بعض المسؤولين الفاشلين؟ قطاع الصحة نموذجا

 

المندوب الإقليمي للصحة بقلعة السراغنة

لم يأخذ قطاع الصحة بالرحامنة سكته الصحيحية مند سنوات، و هنا نستحضر ما قاله عامل الإقليم بأن مشكل الصحة بالرحامنة يتجلى في انعدام مخاطب مسؤول، و هنا لا بد من الإشارة على أن كل من مروا على رأس مندوبية الصحة أظهروا فشلا ذريعا في تسيير المنظومة الصحية، فالمثال الصارخ الذي ضربه المندوب الإقليمي للصحة بقلعة السراغنة لم يترك لأي مسؤول صحي كيفما كانت درجته، عذرا و دائما هذا العذر يكون أقبح من زلة في التخلف عن أداء المهام المنوطة بهم، فأن تجد مندوبا إقليميا لا يبارح مكتبه و أحيان أخرى تجده يرتشف القهوى بالمقاهي، دون أن يقدم شيئا ملموسا للقطاع، رغم أنه يمكن أن يقدم خدمات أخرى تنبع من كونه طبيبا لفائدة المواطنين و يكون مثالا صارخا للمسؤول الذي يحب مجال اختصاصه، و يحمل هم القطاع… و في حين أخر تجد مندوبا إقليميا أخر يقوم بعمليات جراحية لساعات طويلة دون ملل أو كلل “قلعة السراغنة نموذجا” رغم مسؤولياته الإدارية الجمة.  فالرحامنة تعاني مع مسؤولي الصحة الأمرين  و قدرها  قدر أسود لم تتغير بوصلته مند سنوات، رغم أن السلطات الإقليمية تعمل ما في وسعها لإصلاح هذه المنظومة المتهالكة بالإقليم… فهل التعيينات التي تقوم بها الوزارة على رأس المندوبية بالرحامنة هي تعيينات انتقامية  في حين تجدها تعين مناديب أخرين بمندوبيات أخرى من ذوي الكفاءات و الخبرة أم هو سوء الطالع الذي يخيم على الرحامنة مند سنوات؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *