الرئيسية » السلايدر » المهرجان السنوي للموروث الثقافي و السياحي بالرحامنة يسدل ستاره بندوة علمية و حفل للتكريم

المهرجان السنوي للموروث الثقافي و السياحي بالرحامنة يسدل ستاره بندوة علمية و حفل للتكريم

اختتم مساء يومه السبت،  المهرجان السنوي للموروث الثقافي والسياحي المنظم من طرف جمعية شعلة للثقافة والاعلام بالرحامنة، بعد ثلاثة أيام من استكشاف مؤهلات الرحامنة السياحية و موروثها الثقافي الذي شكل تيمة المهرجان.

و عرفت هذه الأمسية تنظيم ندوة علمية حول موضوع المهرجان، كشف من خلالها جل المتدخلين على أهمية السياحة القروية  في إنعاش الاقتصاد القروي و تنمية المجال و التسويق الترابي للمجال، و أوصى المتدخلين بضرورة استغلال التراث المادي الذي تزخرف به المنطقة، عبر  تهيئة البنية التحتية للمواقع السياحية لتسهيل الولوجية إليها و جعلها مناطق جذب سياحي، و تكثيف الجهود لتشجيع الرياضة السياحية سواء النهرية أو الجبلية و التي تعتبر الرحامنة خزانا كبيرا لها.

وفي ختام هذا المهرجان الذي نجح بامتياز في شد الانتباه إلى ثروة سياحية مهدورة بالإقليم، يمكنها أن تلعب دورا محوريا في التنمية القروية و بابا من أبواب التشغيل، تم تكريم بعض الوجوه الإعلامية بالإقليم، و نخص بالذكر المدير العام لجريدة فجر بريس، عبد الكرين قوقي،  و مدير جريدة نهار بريس، عياد الراضي، و التقني الصحفي عز الدين لعظيمي، كما تم تكريم كل رئيسي جماعة سيدي عبد الله و لمحرة، و رئيسة الجماعة الحضرية. و بذلك يسدل الستار على هذا المهرجان الذي أبلى البلاء الحسن في منزلة التسويق الترابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *