الرئيسية » السلايدر » نائبا رئستي جماعتي ابن جرير المغربية و ابوبو الايفوارية يعرضان شراكتهما بمعرض الجماعات الترابية لساحل العاج

نائبا رئستي جماعتي ابن جرير المغربية و ابوبو الايفوارية يعرضان شراكتهما بمعرض الجماعات الترابية لساحل العاج

احتضنت القاعة الكبرى لمعرض الجماعات الترابية لساحل العاج يوم السبت فاتح أكتوبر 2022 ندوة حول تجارب شراكات بيت الجماعات الترابية المغربية و نظيرتها الايفوارية المستفيدة من الصندوق الدعم الإفريقي للتعاون الدولي اللامركزي للسلطات المحلية.
و افتتحت الندوة بعرض للسيد مصطفى عامر المكلف بملف الصندوق بالمديرية العامة للجماعات الترابية حول أهداف الصندوق و آليات الحصول على التمويل كما عرض حصيلة الشراكات في إطار هذا الصندوق منذ الدورة الأولى.
و بعد ذلك تم عرض 4 تجارب بشراكات مع جماعات ترابية ايفوارية ممثلة في:
– شراكة مجلس جهة الشرق بجهة ناوا الايفوارية
– شراكة مجلس جهة الرباط،سلا،القنيطرة بجهة Grands Ponts
– شراكة جهة سوس ماسة درعة بجهة San pedro
-شراكة جماعة ابن جرير بنظيرتها ابوبو الايفوارية حيث قدم السيد الحجاج مساعيد عرضا تطرق إلى الشراكة منذ بدايتها مرورا باعطاء الانطلاقة الفعلية للمشروع في فبراير 2022 إلى حفل تسليم شهادات التكوين و وحدة إنتاج الاتيكي يوم الخميس الماضي.
و تدخل بعد ذلك نائب رئيسة جماعة ابوبو الايفوارية حيث نوه بالمجهودات اللتي بدلت لإخراج هذا المشروع إلى الواقع حيث كان له انطباعات جد إيجابية لدى المستفيدين و المستفيدات كما نوه بمجهودات المملكة المغربية لترسيخ الشراكة مع ساحل العاجل و اللتي تحتفل هذه السنة بالذكرى الستين.
وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق الإفريقي لدعم التعاون الدولي اللامركزي للجماعات الترابية قد أنشئ لتعزيز الشراكة جنوب – جنوب ومن أهدافه:
*    توجيه التعاون اللامركزي نحو شراكة استراتيجية مع الجماعات الترابية الإفريقية؛
*     تسجيل التعاون في إطار دينامية اللامركزية والتنمية المحلية والحكامة الجيدة للجماعات الترابية؛
*     توجيه التعاون الدولي اللامركزي نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *