أخر الأخبار
الرئيسية » السلايدر » المجلس الجماعي لابن جرير بالمؤتمر الدولي السابع لليونسكو لتعلم الكبار (CONFINTEA VII).

المجلس الجماعي لابن جرير بالمؤتمر الدولي السابع لليونسكو لتعلم الكبار (CONFINTEA VII).

انطلقت صباح يومه الأربعاء أشغال المؤتمر  الدولي السابع لتعليم الكبار بمراكش تحت شعار “تعلم الكبار وتعليمهم من أجل التنمية المستدامة: أجندة تحويلية”، وهو المؤتمر الذي ينظم بتعاون بين اليونسكو والمملكة المغربية.
و حضرت السيدة بهية اليوسفي رئيسة جماعة ابن جرير مرفوقة بنائبها السيد مساعيد الحجاج منسق مدينة ابن جرير بشبكة مدن التعلم مدى الحياة الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السابع لليونسكو لتعلم الكبار (CONFINTEA VII) المنعقد بمدينة مراكش من 15 إلى 17 يونيو .

و تميز حفل افتتاح هذا المؤتمر بالرسالة الملكية اللتي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله للمشاركين و اللتي تلاها السيد عزيز اخنوش رئيس الحكومة.
خلال هذه الرسالة ، أشار صاحب الجلالة إلى انخراط المملكة المغربية في منظومة التعلم مدى الحياة و المتمثل في انضمام مدينتي ابن جرير و شفشاون إلى الشبكة الدولية لمدن التعلم مدى الحياة.
و هذا المؤتمر كانت فرصة لرئيسة جماعة ابن جرير للتباحث مع رؤساء مدن دول العالم و خصوصا الدول اللتي تجمع بعد مدنها شراكات مع جماعة ابن جرير حيث تم اللقاء مع البروفيسور مارياتو كوني وزيرة التعليم و محاربة الأمية و رئيسة مدينة بونديالي بدولة ساحل العاج
ويعد المغرب أول بلد عربي وإفريقي يحتضن فعاليات هذا المؤتمر، حيث تعرف هذه الدورة، التي تنظم ما بين 15 و17 يونيو الجاري، مشاركة أزيد من من 1000 شخص من جميع أنحاء العالم.
ويعتبر هذا المؤتمر الرفيع المستوى الذي يُقام مرّة واحدة كل عشر سنوات، بمنزلة فرصة لتقييم الإنجازات التي حُقّقت في مجال تعليم الكبار، وكذلك الوقوف على التحديات التي تواجهه وطرح الحلول الكفيلة بتجاوزها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *